كتفا بكتف ( نقوى ، نمشي ، نصل )
التفاصيل الأولية والفئات المستهدفة
عنوان المبادرة | كتفا بكتف ( نقوى ، نمشي ، نصل ) | ||
تاريخ بداية المبادرة | 2025-04-20 | تاريخ نهاية المبادرة | 2025-05-30 |
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | ذكور إتحاد الجانية راس كركر الثانوية | ||
الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الخامس -الصف السادس | ||
عدد الأطفال الذين هم بحاجة لرعاية خاصة من ضمن عدد الأطفال المستهدفين الكلي, عدد الأطفال بهذه الخانه مرتبط بعدد الأطفال الذين يحتاجون ل تشخيص | 10 | عدد الأطفال المستهدفين الكلي (يشمل عدد الأطفال من هم بحاجة لرعاية + الأطفال غير المباشرين) | 20 |
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 0 | ||
الهدف العام من المبادرة | كسر الهوة بين المعلم والطالب من ذوى الاحتياجات الخاصة ودمج الطلبة بأقرانهم من الطلاب وتعزيز روح المبادرة عند الطلبة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم . | ||
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
الطفل الأول | يعاني الطالب من مشاكل كبيرة في النظر مما سبب له تراجع كبير في التحصيل كما أن الطالب يعاني من الاحراج والخجل | ||
الطفل الثاني | يعاني الطالب من الصرع وحالة إغماء متكررة وتراجع في تحصيله العلمي | ||
الطفل الثالث | وفاة والد الطفل سبب تراجع في تحصيله ويعاني من حالة تشوش كبيرة | ||
الطفل الرابع | تعرض الطالب لاصابة شديدة في الرأس سببت له مضاعفات ويعاني الطالب من توتر وخوف دائم | ||
الطفل الخامس | ضعف شديد في التحصيل وعند الطالب سلوكيات عدائية اتجاه الطلبة ولديه بعض السلوكات السيئة كما يعاني الطالب من ضياع وعدم اهتمام من أسرته أدى إلى سلوكيات غير مرغوبة عند الطالب | ||
الطفل السادس | يعاني الطالب من ضعف في في التحصيل ويحب الانعزال عن والبقاء لوحده | ||
الطفل السابع | يعاني الطالب من الضعف الشديد في التحصيل ولديه فرط حركة وعنده بعض السلوكيات السيئة | ||
الطفل الثامن | وفاة والد الطفل وضعف شديد في التحصيل وتشوش في مشاعر الطفل وظهور سلوكيات عدائية عند الطفل | ||
الطفل التاسع | ضعف شديد في التحصيل وانطواء الطفل على نفسه | ||
الطفل العاشر | يعاني الطفل من ضعف شديد في التحصيل العلمي ولديه بعض السلوكيات العدائية |
# | الفئة | العدد الكلي | عدد الذكور | عدد الإناث |
---|---|---|---|---|
1 | الأطفال الكلي للمبادرة | 20 | 20 | |
2 | الأطفال الذين هم بحاجة لرعاية خاصة | 10 | 10 | |
3 | أولياء الامور |
الأنشطة والتنفيذ
قبل الموافقة على المبادرة | بعد الموافقة على المبادرة | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
اللقاءات | الأنشطة | عنوان النشاط | مهارة تعلم الاجتماعي العاطفي | يوم التنفيذ | تاريخ التنفيذ | منجز أو غير منجز |
اللقاء الأول | النشاط 1 |
|
||||
اللقاء الثاني | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الثالث | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الرابع | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الخامس | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء السادس | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء السابع | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الثامن | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء التاسع | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء العاشر | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الحادي عشر | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الثاني عشر | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
|||||
اللقاء الثالث عشر | النشاط 1 |
|
||||
النشاط 2 |
|
|||||
النشاط 3 |
|
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
الثقة بالنفس | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
التكرار | شدة السلوك | |||||
---|---|---|---|---|---|---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
---|---|---|---|---|---|
التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
الثقة بالنفس | |||||
الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
الفعالية الأكثر تأثيرا والعوائق والتحديات قصة نجاح والتوصيات
الدولاب لاختيار اسم طالب للمشاركة بفقرة سؤال وجواب
الاسهم كانت فعالة وبدت رغبة الجميع بالمشاركة لاصابة الهدف
فرط الحركة
سلوكيات عدوانية
الاطفال الخجولين
ضوضاء و فوضى
رفض الطفل للمشاركة
الطالب ع : حالة خاصة حيث يعاني من حالات اغماء مفاجئة وكان الطالب يمارس عليه التنمر من الآخرين ويشعر بالوحدة ولا يندمج مع الاخرين
يتعرض للتنمر وعدم تقبله من بعض طلاب صفه , فاصبح سلوكه عدائي كوسيلة للدفاع عن نفسه عدم تقبله للاخرين فرط الحركة والسلوك العدائي
مشاركته في جميع الانشطة التي كانت تنجز ضمن المبادرة , لمحاولة دمجه مع باقي الطلاب . عمل على لصق صور لاعبين يحبهم , كان نشاط خاص به . مشاركته ببعض الألعاب المشتركة مثل شد الحبل ليكون ضمن فريق قيامه بتوزيع جوائز خلال المسابقات والنشاط لتعزيز ثقته بنفسه
تقبله للاخرين وتقبل الاخرين له تعزيز الثقة بالنفس من خلال ابراز نقاط القوة لديه واظهارها للاخرين كيف يدافع عن نفسه دون ان يكون عدائي مشاركته في نشاطات جماعية داخل الحصص الصفية ومتابعة ذلك
على تواصل ما بين المدرسة والاهل من خلال تشجيعه على زيادة التحصيل العلمي من بعد تقبله لزملائه
يتعرض للتنمر وعدم تقبله من بعض طلاب صفه , فاصبح سلوكه عدائي كوسيلة للدفاع عن نفسه عدم تقبله للاخرين فرط الحركة والسلوك العدائي
مشاركته في جميع الانشطة التي كانت تنجز ضمن المبادرة , لمحاولة دمجه مع باقي الطلاب . عمل على لصق صور لاعبين يحبهم , كان نشاط خاص به . مشاركته ببعض الألعاب المشتركة مثل شد الحبل ليكون ضمن فريق قيامه بتوزيع جوائز خلال المسابقات والنشاط لتعزيز ثقته بنفسه
تقبله للاخرين وتقبل الاخرين له تعزيز الثقة بالنفس من خلال ابراز نقاط القوة لديه واظهارها للاخرين كيف يدافع عن نفسه دون ان يكون عدائي مشاركته في نشاطات جماعية داخل الحصص الصفية ومتابعة ذلك
على تواصل ما بين المدرسة والاهل من خلال تشجيعه على زيادة التحصيل العلمي من بعد تقبله لزملائه