رحلة التغيير..... مع معلمتي
التفاصيل الأولية والفئات المستهدفة
| عنوان المبادرة | رحلة التغيير..... مع معلمتي | ||
| تاريخ بداية المبادرة | 2025-04-20 | تاريخ نهاية المبادرة | 2025-05-30 |
| اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة | ذكور كوبر الاساسية | ||
| الصفوف التي تخدمها المبادرة | الصف الثالث | ||
| عدد الأطفال الذين هم بحاجة لرعاية خاصة من ضمن عدد الأطفال المستهدفين الكلي, عدد الأطفال بهذه الخانه مرتبط بعدد الأطفال الذين يحتاجون ل تشخيص | 10 | عدد الأطفال المستهدفين الكلي (يشمل عدد الأطفال من هم بحاجة لرعاية + الأطفال غير المباشرين) | 24 |
| عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة | 0 | ||
| الهدف العام من المبادرة | بناء علاقات مبنية على الاحترام وتقبل الاخرين بين الطلاب | ||
| وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين | |||
| الطفل الأول | عدوانية، تمرد، عناد، ليس له أصدقاء، يعاني من مشاكل أسرية من انفصال الوالدين وتوتر العلاقات بينهما، يتفاعل مع المعلمة ويشارك في الانشطة تبعاً لمزاجيته وحالته النفسية.مستواه الاكاديمي جيد | ||
| الطفل الثاني | فرط حركة وكلام، ضعف تحصيل دراسي ليس لديه أصدقاء بسبب عنفه، لا يتفاعل مع المعلمة ولا يشارك في الانشطة.مستواه الاكاديمي مقبول | ||
| الطفل الثالث | سرعة الانفعال والعنف، منبوذ من زملائه لاسباب تعود الى نظافته الخارجية و الفاظه السيئة، ليس له أصدقاء، يعاني من مشاكل أسرية، وممارسة العنف الجسدي عليه من قبل الوالدين.مستواه الاكاديمي جيد جدا. | ||
| الطفل الرابع | انطوائي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، يعاني من بطء التعلم، ليس له أصدقاء، استجابته قليلة لمعلمته ومستوى تحصيله متدني | ||
| الطفل الخامس | الانطواء ، يعاني من مشاكل اسرية وعنف جسدي من الاهل، منبوذ بين زملائه وليس له أصدقاء، مستواه الاكاديمي متدني | ||
| الطفل السادس | الخجل وعدم الثقة بالنفس، ليس له أصدقاء، لا يستطيع الدفاع عن نفسه بسبب الخوف ، يتفاعل مع معلمته بشكل بسيط ومتردد، مستواه الاكاديمي متوسط | ||
| الطفل السابع | متمرد، لا يتعاون مع معلمته ولا يتجاوب معها، ليس له أصدقاء، يرفض الالتزام بالتعليمات ، مستوى تحصيله متوسط | ||
| الطفل الثامن | عنيف مع زملائه جسدياً ولفظياً ، يمارس التسلط وفرض الراي على زملائه، منبوذ ليس له أصدقاء،لا يستجيب لتعليمات معلمته ومستواه الاكاديمي متدني | ||
| الطفل التاسع | انطوائي قليل الكلام لا يستجيب ولايتفاعل مع معلمته، متردد وقليل الثقة بالنفس، مستوى تحصيله متوسط | ||
| الطفل العاشر | الثقة الزائدة بالنفس، يتعامل بفوقية مع زملائه وحتى مع معلماته، يتمرد ولا يستجيب للتعليمات الا بمزاجه. مستوى تحصيله جيد جدا | ||
| # | الفئة | العدد الكلي | عدد الذكور | عدد الإناث |
|---|---|---|---|---|
| 1 | الأطفال الكلي للمبادرة | 24 | 24 | 0 |
| 2 | الأطفال الذين هم بحاجة لرعاية خاصة | 10 | 10 | 0 |
| 3 | أولياء الامور | 10 | 10 | 6 |
الأنشطة والتنفيذ
| قبل الموافقة على المبادرة | بعد الموافقة على المبادرة | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| اللقاءات | الأنشطة | عنوان النشاط | مهارة تعلم الاجتماعي العاطفي | يوم التنفيذ | تاريخ التنفيذ | منجز أو غير منجز |
| اللقاء الأول | النشاط 1 |
|
||||
| اللقاء الثاني | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الثالث | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الرابع | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الخامس | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء السادس | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء السابع | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الثامن | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء التاسع | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء العاشر | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| النشاط 4 |
|
|||||
| اللقاء الحادي عشر | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الثاني عشر | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| اللقاء الثالث عشر | النشاط 1 |
|
||||
| النشاط 2 |
|
|||||
| النشاط 3 |
|
|||||
| النشاط 4 |
|
|||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| التكرار | شدة السلوك | |||||
|---|---|---|---|---|---|---|
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً | |
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | ||||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | ||||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | ||||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | ||||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | ||||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | ||||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | ||||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | ||||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | ||||||
| الثقة بالنفس | ||||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | ||||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | ||||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | ||||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | ||||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | ||||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | ||||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | ||||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | ||||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | ||||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام | ||||||
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
| السلوك | أبداً | نادرا | أحياناً | غالباً | دائماً |
|---|---|---|---|---|---|
| التفاعل الاجتماعي وعدم العزلة | |||||
| التواصل الفعّال مع الأقران | |||||
| التواصل الجيد مع المعلمين | |||||
| إظهار التعاطف مع الآخرين | |||||
| المشاركة الإيجابية في الأنشطة الصفية | |||||
| لا يبدي رغبة في المشاركة يميل للعزلة بشكل عام | |||||
| الاستجابة الهادئة عند تكليفه/ا بمهام تعليمية | |||||
| القدرة على اتخاذ قرارات سليمة | |||||
| التعبير عن المشاعر بطريقة صحية | |||||
| الثقة بالنفس | |||||
| الشعور بالأمان وعدم الخوف | |||||
| الشعور بالقلق والتوتر المستمر | |||||
| الشعور بالراحة وعدم الخجل | |||||
| الشعور بالسعادة والراحة النفسية | |||||
| المحافظة على النفس وعدم إيذائها | |||||
| السلوك الودي وعدم إظهار العدوانية | |||||
| القدرة على التركيز والانتباه المستمر | |||||
| قدرة على السيطرة على الغضب (يعتبر طفل هادئ وغير عصبي) | |||||
| الهدوء و الاتزان النفسي | |||||
| التحصيل الأكاديمي بشكل عام |
الفعالية الأكثر تأثيرا والعوائق والتحديات قصة نجاح والتوصيات
الوعي الذاتي من خلال التعبير عن المشاعر وتقدير الذات من خلال الايموجي, الرسم, الاضاءات, شجرة القدرات, نشاط انا استحق، غيمة الامان، نشاط لو كنت مكاني..
ضيق الوقت بسبب العطل والاضرابات
النصاب العالي من الحصص وضرورة استغلال الحصص لانهاء المنهاج
عدم تعاون بعض الاهالي وخصوصا اهالي الطلبة المستهدفين
الطالب م.ر
انطوائي وخجول لايتفاعل مع الزملاء او المعلمات ولا يشارك في اي نشاط صفي او لا صفي
لا يتفاعل مع الزملاء ولا يفضل العمل الجماعي ...قليل الكلام بحيث يصعب فهم مشاعره ورغباته
اشراكه في الأنشطة المختلفة والنشاطات وتبادل الأدوار وتمثيل المشاعر والتعبير عنها وسبب الشعور بها بشكل متكرر وتبديل قيادة المجموعات ومساعدته على اتخاذ القرارات
تغيير كبير في شخصيته وحبه للمدرسة والمشاركة اليومية والحاحه للقيام بجميع الأنشطة ومساعدة الطلبة بما يحتاجونه واخد دور مهم في المشاركة الدائمة في الإذاعة المدرسية وتحسن ادائه المدرسي
متابعة الطالب في الصف الرابع والاستمرار في تشجيعه وتعزيزه واشراكه في الانشطة والمسابقات بالتعاون مع الاهل لاستمرار المتابعة البيتية
لا يتفاعل مع الزملاء ولا يفضل العمل الجماعي ...قليل الكلام بحيث يصعب فهم مشاعره ورغباته
اشراكه في الأنشطة المختلفة والنشاطات وتبادل الأدوار وتمثيل المشاعر والتعبير عنها وسبب الشعور بها بشكل متكرر وتبديل قيادة المجموعات ومساعدته على اتخاذ القرارات
تغيير كبير في شخصيته وحبه للمدرسة والمشاركة اليومية والحاحه للقيام بجميع الأنشطة ومساعدة الطلبة بما يحتاجونه واخد دور مهم في المشاركة الدائمة في الإذاعة المدرسية وتحسن ادائه المدرسي
متابعة الطالب في الصف الرابع والاستمرار في تشجيعه وتعزيزه واشراكه في الانشطة والمسابقات بالتعاون مع الاهل لاستمرار المتابعة البيتية