ثقتي بنفسي سر نجاحي

التفاصيل الأولية

اسم المبادرة ثقتي بنفسي سر نجاحي
تاريخ بداية المبادرة 2020-10-12 تاريخ نهاية المبادرة 2020-11-02
اسم المدرسة المنفذ فيها المبادرة عزون عتمه الثانوية المختلطة الصفوف التي تخدمها المبادرة الصف الثاني
عدد الطلبة المستهدفين بشكل مباشر 5 عدد الطلبة المستهدفين بشكل غير مباشر 5
عدد المعلمين المشاركين في تنفيذ المبادرة 1
الهدف العام من المبادرة تعزيز الثقة بالنفس
وصف المشكلات وتشخيص واقع الطلبة المستهدفين
الطالب الأول الطالبة دائما تشعر بالخوف علما ان الطالبة من الأوائل دائما تقول ليس لي اصدقاء ولا أحد يلعب معي اب الطالبة من غزة ووالدتها من بيت لحم لا يوجد لهم احد الاب تربى عند زوجة ابيه هناك مشاكل عائلية لا يختلطون مع أحد حتى الأطفال لا يختلطون مع الاقارب ولا اهل البلد ام الطالبه لا تختلط مع احد وهي منقبه الاب من غزة الاحظ الخوف على الطالبة في الصف واذااجابت على سؤال يظهر عليها الخوف مع انها تجيب اجابة كاملة الاحظ اثناء الكتابة تضغط على القلم ادا اقتربت منها ترجف مع محاولتي التقرب منها والتشجيع
الطالب الثاني الطالبة الثانية (م) الاب كبير بالسن 60 سنة والام 30 وهي الزوجة الثانية اها 31 اخ ذكور و8 اناث 7 اخوة من نفس الام و 5 بنات ولدين اصعر منها يعملون في تربية المواشي عدم الاهتمام بالنظافة التأتأة وراثة عندهم لم الاحظ التأ تأة في الفصل الاول تعاني من نقص حنان بسبب العدد الافراد الكبير عدم الاختلاط مع الناس وعدم الاهتمام بالدراسة
الطالب الثالث الطالبة الثالثة (ن ) وضعهم الاسري سيء في نواحجي كثيرةابوها متزوج وعندة بنت من الزوجة الثانيةوهم من بدو كفر قاسم ومعها هوية اسرائيلية الاب مش عايش معهم بزورهم زيارات فقط والمشكلة بالام كانت عايشة في بيئة بدائية قبل الزواج وكانو منعزلين عن الناس ما بخالطو حدى وعندها مشكلة يعني الاولاد ما بعرفوا اشي اسمه حنان النظافة معدومة وما في اكل ولا عدات اكل صحية عايشين مثل اهل العصر الحجري الوضع المادي كويس ولاكن ما بتعرف كيف ادير شؤونهاولا ادبر حالها وتطعم اولادها مشاكلهم مع الناس كثيرة بسرقوا ودائما بالشوارع لهذا السبب علاقتها مع زميلاتها ومع الدرسة ككل ما حدى بتقبلها
الطالب الرابع الطالبة الرابعة (د) الظروف اللي عندهم مريضة ثلاسيمياوعندهم بالعيلة كمان اخوة بعانو من نفس المرض وعندهم واحد اعاقة عقلية وضعهم المادي سييء ابوها ما بشتغل عايشين على الشؤن عندهم مشاكل عائلية ومعظمهم ما بحكوا مع بعض والطالبة ايسر والطالبات ما بحبو يلعبوا معها
الطالب الخامس الطالبة الخامسة (ن)الط (ن)ابوها متجوز ثنتين امها الثانية ، الاولى بتكون بنت خاله لابوها ، وبتخلف اولاد صم ، عشان هيك تجوزالاب الثانية ، ام ام الطالبة انجبت اولاد وبنات ما شاء الله اكثر من 10 ، وهناك مشاكل الاسرية موجودة والوضع المادي ة عندهم صعب ، حتى البنت ابتسرق٠وطالبات ما بحبو يلعبوا معها
الطالب السادس O
الطالب السابع O

الفئات المستهدفة

1 طلبة مستفيدين مباشرين 5 5 7-9
2 أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين مباشرين
3 طلبة مستفيدين غير مباشرين 5 5 7-9
4 أطفال من ذوي إعاقة مستفيدين غير مباشرين
5 أهالي وأعضاء مجتمع ان وجد
6 معلمون/ات 1

الأنشطة و الفعاليات

رقم النشاط النشاط الاول
عنوان النشاط التعرف على المشاعر
وصف النشاط تعارف شبكة العنكبوت ذكر الاسم واسم الاكلة المفضلة كسر الحواجز من خلال لعبة سلطة الخضار الحديث عن المشاعر من خلال ماذا يفرحني وماذا يغضبني وماذا يحزنني الاشارة الى شرعية المشاعر انها مشاعر عادية الجميع يشعر بعا ولكن الجميع بحب ايكون بمشاعر افضل كيف اقلل من مشاعر الحزن ونزيد مشاعر الفرح مين حابب ايشاركنا قصة عن الفرح,الحزن .الغضب انهاء ملخص عن اللقاء اليوم ....اذكري كلمة تعبر عن تقيمك لليوم تعالوا نرسم مشاعرنا قبل ما نروح هيا نذكر كلمة تعبر عن تقيمك لليوم.....
من سيقوم بتنفيذ النشاط المعلمة هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ كرتون لرسم المشاعر ,الوان قام رصاص لوح بلجال
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التعرف على المشاعر
يوم النشاط الإثنين - 2020-10-12
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 am
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط الثاني
عنوان النشاط تمثيل المشاعر
وصف النشاط تمرين البداية تناقل الكرات الحديث عن قوة الترابط بين افراد المجموعة التواصل من خلال النظر ورمي الكرة للمقابل نشاط تمثيل المشاعر كيف حابين ايكون يومكم ما هو شعوركم وانتوا جاين رسم المشاعر من خلال رسم سمايلات وتمثيل المشاعر تعالو انمثل مشاعر الفرح , الغضب, .....نشاط جلب المشاعر كل طالب يصنع قلب ويكتب عليه مشاعر يحتاجها من قبل زملائه ، ممكن المساعدة من قبل المعلمة في الكتابة . وضع وجوه المشاعر امام الطلاب توزيع اوراق ورسم مشاعرهم وتلوينها ثم نعرف الطلاب ان قلةبنا تحمل كل المشاعر تعالوا انشاهد كم بالقلب فرح ......حزن شيء طبيعي يكون عنا مشاعر فرح ,خوف,حزن .....واحنا دائما بنحب انكون احسن وبنقدر انكون احسن كيف شفتوا اليوم بكلمة او عبارة ونعرض الكلمات على شجرة الثقة
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة فريد داودالجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ بولجال عدد (3) ، لاصق شفاف عريض (1) ، مدبسة ، دبابيس، اقلام فلوماستر ورصاص ، علب الوان ، ماعون A4 كرتون ملون عدد (2) المبلغ بالدولار(50)
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التعبير عم ترغب به الطالبة من امور تساعدها على الشعور بالراحة بالبيئة الصفية
يوم النشاط الأربعاء - 2020-10-14
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط الثالث
عنوان النشاط شجرة القوة
وصف النشاط الهدف من النشاط التركيز على مصادر القوة والثقة بالنفس اسال الطالبان اول ما فتحت عينيك ماذا شاهدت نشاط احماء حركات رياضية نشاط مصادر القوة من خلال توزيع ورقة شجر وتكتب عليها الطالبة مصادر القوة في حياتها (اشخاص ,عائلة ,اصدقاء ) لعبة صحن السلطة نسمي الطالبات باسماء مكونات السلطة واللعب من خلال قصة قصة الضفدع الصغير هذه القصة تدعم الثقة بالنفس وعدم الاستماع الى الافكار السلبية توزيع كرتون على شكل مراة على الطالبت وقيام كل طالب بكتابة خمسة اشياء ايجابية في حياتة الانهاء ملخص عن اليوم بسكل سريع تمرين الكرات الوقوف بشكل دائرة كل طالب يحكي كلمة بحبها قبل ما تروحوا
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالةفريد داودالجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ بولجال (3) ، صول ، اقلام فلوماستر ، مقصات (15) لباد
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التركيز على مصادر القوة والثقة بالنفس تقةيةالعلاقة بين الطلاب
يوم النشاط الأربعاء - 2020-10-19
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط الرابع
عنوان النشاط وردة الصداقة
وصف النشاط الهدف تعزيز العلاقات بين طالبات الصف اسال الطالبات من اول شخص شاهدته اول ما صحيت نشاطتناقل الكرات نشاط وردة الصداقة :- كل طالبة تكتب صفة ايجابية بعد الانتهاء الاستفسار عن المشاعر الوقوف بشكل دائرة نضع طالب بالوسط اطلب من المجموعة ذكر صفات ايجابية عن الشخص ثم الذي يليه حتى نهاية المجموعة الانهاء اليوم اتعرفنا كيف ينظر الناس الينا بشكل ايجابي لعبة الذئب والغنمة :-الوقوف يشكل دائره يتم تعين شخص ذئب واخر غنمة والجموعة تحمي الغنمة لعبة تناقل الكرات كيف نرى الوم قبل ما تروح
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ صول ، الواح بولجال ، فرد سيلكون ، اصابع سيلكون
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ نظرة الناس لنا بايجابية تزيد الثقة بالذات
يوم النشاط الأربعاء - 2020-10-21
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 am
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط الخامس
عنوان النشاط نشاط الصندوق وبرج البالونات
وصف النشاط الهدف تعزيز الثقة بالاخرين نشاط حركي العاب رياضية نشاط الصندوق اكتب اسم الطالبة على جميع الاوراق واكلف الطلاب بالحديث عن الصفات الايجابية والجيدة لهذه الطالبة . نشاط برج البلالين تعزيز قيمة التعاون بين الطالبات نشاط لعبة شجرة الصفصاف وتعرف بقوتها مهما تمايلت وذلك لتعبير عن قوة العلاقات بين الطالبات الوقوف بشكل دائرة طالبة بالوسط تغمض عينيها وتتمايل كشجرة الصفصاف وكلما تمير تقوم الطالبات بردها الى الوسط لعبة تناقل الكرات ماهو الشيء الدي احببته في اليوم
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ صندوق ، اوراق كرتون ملونه، بالونات، منفاخ
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ تعزيز العلاقة بين الطلاب وزيادة ثقة الطالبة بنفسها
يوم النشاط الإثنين - 2020-10-26
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط السادس
عنوان النشاط حل المشكلات
وصف النشاط الوقوف بشكل دائرة كل طالب يذكر ماذا سيصبح عندما يكبر تناقل الكرات احضار جرة ، نضع مشاكل في الجرة ، نسحب مشكلة مشكلة ونقوم بحلها نشاط لعبة الاطواق 6 اطواف=ق و10 طالبات توزيع الاطواق مع سماع الموسيقا تبدا الطالبات بالدوران حول الاطواق وعند ما تتوقف الموسيقى يجب ان تكون جميع الطالبات داخل الاطواق يسمح وجود اكثر من طالبة في الطوق الواحد اذا بقي طالب خارج الطوق يتم منادته للوقوف معهم داخل الطوق ثم تسغيل الموسيقى مع تقليل عدد الاطواق يجب ان نستوعب بعض اكثر في هذه اللعبة والكل فائز ما في خسارة بالتعاون والمشاركة
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ جرة فخارية ، اوراق كرتون صغيرة ، لوح قلاب مع ورق قلاب . 50دولار
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التعاون والمشاركة
يوم النشاط الأربعاء - 2020-10-28
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط السابع
عنوان النشاط تطوير الثقةبالنفس
وصف النشاط نشاط نشاط حركي تهبت الريح نشاط شجرة الحب الهدف مساعدة الطالبات على التميز بين الافكار السلبية والافكار الايجابية نضع شعور ايجابي وشعور سلبي على بطاقات على شكل حبات تفاح ونكلف الطلاب بوضع الشعور الايجابي فوق الشجرة والشعور السلبي تحت الشجرة تناقل الكرات نشاط الجزيرة
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟ بولجال ، اقلام فلوماستر ملونه ، الوان فلوماستر . 50دولار
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التشجيع على التعبير والعمل الجماعي
يوم النشاط الإثنين - 2020-11-02
بداية وقت النشاط 12:30 pm
نهاية وقت النشاط 02:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات
رقم النشاط النشاط الثامن
عنوان النشاط التعاون بين افراد الفريق
وصف النشاط نشاط حركي الوقوف يشكل دائرة كل طالبة تدخل الدائرة وتعمل حركة مع كلمة والاعادة من قبل الطالبات نشاط شجرة الحب الهدف التعبير عما ترغب به الطالبةمن الامور التي تساعدها على الشعور بالراحة عطاء طالبة شكل قلب وتكتب فيه كل ما ترغب فيه من مشاعر تحتاجها من زميلاتها مثل الحب والتقبل والامان المساعدة ثم نضع القلوب على الشجرة وقراءتها في حالة كان لدى الطالبات صعوبة في الكتابة ممكن ان يتم مساعدتها من قبل المعلمة الانهاء هيا نعبر عن شعورنا اليوم
من سيقوم بتنفيذ النشاط هالة فريد داود الجابر
ما هي المصادر المالية والمادية والبشرية اللازمة لتنفيذ النشاط؟
ما هو الأثر المُتَوَقع للنشاط؟ التعبير عن المشاعر
يوم النشاط الأربعاء - 2020-11-04
بداية وقت النشاط 11:00 pm
نهاية وقت النشاط 01:30 pm
المستفيدين(مباشر) 5
المستفيدين(غير مباشر) 5
مرفقات

الفعالية الأكثر تأثيرا

تمثيل المشاعر

العوائق و التحديات

الوقت

قصة نجاح

الطالبة فاطمة هي طالبة بالصف الثالث تعاني من الشعور بالخوف والارتباك وعدم القدرة على التعبير وعدم الاختلاط مع الطالبات وتم تعزيز ثقة الطالبة بنفسها من خلال مشاركتها في فعاليات الانشطة من خلال مبادرة تم ملاحظة تفاعلها مع زميلاتها علما انها كانت دائما تقول لا يوجد لي اصدقاء وكانت تعبر اثناء المبادة بثقة وباللغة العربية الفصحة وكانت اول المبادرين في حديث وابداء الرأي كانت سعيدة تتفاعل مع زميلاتها اثنار الفعاليات

رصد السلوك القبلي

غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم

رصد السلوك البعدي

غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الذات
المزاجية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم
غير متعاون مع المعلمات
يختبئ تحت الطاولة
مرفوض من الاطفال
غير مرغوب من قبل الآخرين
لا يشارك الاطفال الآخرين
تدني الثقة بالنفس
خوف دون مبرر
الخجل
إيذاء الآخرين
إيذاء الذات
المزاجية
الانعزالية
التحركش بالأولاد
التوتر وعدم الراحة
تشتت الانتباه وعدم التركيز
العصبية
السرحان
الحزن
الحركة الزائدة
الضرب
الشتم

تنزيل المبادرة